
أفاد الدفاع المدني اللبناني اليوم (السبت) بوقوع 16 قتيلاً وعشرات الجرحى في هجمات للجيش الإسرائيلي في منطقة النبطية جنوب البلاد، بينما أفادت قوات الإنقاذ التابعة لحزب الله بوقوع 25 قتيلاً. وادعى حزب الله أنه كان ملتزمًا بوقف إطلاق النار منذ ظهر الجمعة، لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه شنّ هجومًا ردًا على إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ على قواته.
بتوجيه من رئيس الوزراء ووزير الدفاع: أوقف الجيش الإسرائيلي النار في لبنان دون الانسحاب من الأراضي التي احتلها.
أعلنت إيران إعادة إغلاق مضيق هرمز، عقب استمرار الهجمات الإسرائيلية في لبنان. وفي الوقت نفسه، صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأن الوفد الإيراني سيتوجه إلى سويسرا للمشاركة في محادثات، لكن لا يُتوقع إحراز أي تقدم ملموس هناك في هذه المرحلة.
قُتل اللواء الراحل نير بن آري في لبنان. وأسفر الحادث عن إصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي بجروح خطيرة، وإصابة ضابط بجروح متوسطة. تم إجلاء الجنود لتلقي العلاج في المستشفى، وتم إبلاغ عائلاتهم.
قُتل المقدم دور جدليا بن سيمون، والرقيب يوآف كلاين، وجنديان آخران في معركة جنوب لبنان ليلة الخميس.
وفي يوم الأربعاء، قُتل الرقيب (احتياط) ألكسندر فيلين، 29 عامًا، من حيفا، في معركة جنوب لبنان. وأُصيب سبعة جنود آخرون في الحادث ونُقلوا إلى المستشفى.

