صوت ألعمال في إسرائيل
menu
يوم الأربعاء 24 حزيران 2026
histadrut
Created by rgb media Powered by Salamandra
ألأخبار

رفع مؤقت للعقوبات المفروضة على النفط الإيراني؛ نتنياهو: "مقاتلونا في جنوب لبنان يتمتعون بحرية كاملة في العمل"

مصدر باكستاني لقناة الميادين: من المتوقع وصول الرئيس الإيراني إلى إسلام آباد غدًا | أعلن الوسيطان قطر وباكستان عن إنشاء "خلية لمنع الاحتكاك" في لبنان، ولم يُذكر اسم إسرائيل أو حزب الله صراحةً في البيان | فانس: "تم إحراز بعض التقدم في المحادثات مع إيران"

ראש ממשלת קטאר מוחמד בן עבד א-רחמן אל ת'אני (מימין), ראש ממשלת פקיסטן שבאז שריף וסגן נשיא ארה"ב ג'יי די ואנס באתר הנופש 'בירגנשטוק' בשוויץ, 21 ביוני 2026 (צילום: Urs Flueeler, Pool Photo via AP)
رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (يمين)، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ونائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس في منتجع بيرجنستوك في سويسرا، 21 يونيو 2026 (صورة: أورس فلويلر، صورة جماعية عبر وكالة أسوشيتد برس)
بقلم دفار

أعلن الوسيطان باكستان وقطر عن إنشاء "خلية لمنع الاحتكاك" في لبنان، دون ذكر إسرائيل. ويُشير البيان إلى اختتام الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا بحضور الوسيطين.

أعلنت إيران أمس أنها أعادت إغلاق مضيق هرمز، في أعقاب استمرار الهجمات الإسرائيلية في لبنان.

قال نائب الرئيس الأمريكي جيه. دي. فانس إنه تم إحراز "بعض التقدم" في المحادثات مع إيران. وأضاف أن إيران وافقت على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول أراضيها. كما أضاف فانس أنه تم إحراز تقدم أيضًا في المحادثات الرامية إلى إنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان. وكالة أنباء تسنيم الإيرانية: "دخول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى إيران يُخالف اتفاق التفاهم وقد يُسبب أضرارًا جسيمة".

نتنياهو: "أؤكد موقفي الثابت بأننا سنبقى في المنطقة الأمنية جنوب لبنان ما دام ذلك ضروريًا لحماية سكان الشمال وجميع مواطني البلاد".

اشترك في النشرة الإخبارية الشهرية
من خلال التسجيل، أقرّ بقبول شروط استخدام الموقع