
أعلن الوسيطان باكستان وقطر عن إنشاء "خلية لمنع الاحتكاك" في لبنان، دون ذكر إسرائيل. ويُشير البيان إلى اختتام الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا بحضور الوسيطين.
أعلنت إيران أمس أنها أعادت إغلاق مضيق هرمز، في أعقاب استمرار الهجمات الإسرائيلية في لبنان.
قال نائب الرئيس الأمريكي جيه. دي. فانس إنه تم إحراز "بعض التقدم" في المحادثات مع إيران. وأضاف أن إيران وافقت على السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدخول أراضيها. كما أضاف فانس أنه تم إحراز تقدم أيضًا في المحادثات الرامية إلى إنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان. وكالة أنباء تسنيم الإيرانية: "دخول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى إيران يُخالف اتفاق التفاهم وقد يُسبب أضرارًا جسيمة".
نتنياهو: "أؤكد موقفي الثابت بأننا سنبقى في المنطقة الأمنية جنوب لبنان ما دام ذلك ضروريًا لحماية سكان الشمال وجميع مواطني البلاد".

